المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عالمية

فى أكبر عملية بتاريخها.. المكسيك تضبط 8.3 طن من المخدرات وتعتقل 23 شخصا

ضبطت البحرية المكسيكية 8.3 طن من المخدرات في خمسة قوارب صغيرة وشبه غاطسة في عملية جنوب غرب ميناء لازارو كارديناس، في جنوب المحيط الهادئ ، حسبما أفادت سكرتارية البحرية المكسكية.

وأشارت صحيفة الاكسبانثيون المكسيكية، إلى أن البحرية المكسيكية قالت  في بيان لها، إنها أكبر عملية لضبط المخدرات من نوعها في تاريخها وتم اعتقال 23 شخصا.

ولم يوضح البيان الصحفي ماهية المخدرات، واكتفى بالإشارة إلى أن المبلغ الإجمالي للمضبوطات، يقدر بنحو 100 مليون دولار.

ووفقا للبحرية، فإن الجزء الأكثر تعقيدا كان اعتراض الغواصة شبه الغاطسة لأنها سفن “مصممة خصيصا لتجنب الاعتقال” وتم الوصول إليها من خلال المراقبة بطائرة هليكوبتر.

وتحاول السلطات المكسيكية وقف تهريب شحنات المخدرات، ومن بينها عندما  أوقف عملاء من مكتب الجمارك وحماية الحدود (CBP)، شحنة من الميثامفيتامين بقيمة مليون دولار كانت تنوى العبور إلى الولايات المتحدة على طول الحدود بين تيخوانا وسان دييجو؛ وكان المخدرات متشكلة على هيئة “بطيخ”.

وبحسب بيان صادر عن هيئة الجمارك وحماية الحدود، فإن المخدر كان مخبأ بين شحنة من البطيخ الأصلى تم اكتشافها عند جسر أوتاي ميسا الحدودي؛ تم التعرف على الشخص المسؤول على أنه شاب يبلغ من العمر 19 عامًا كان يقود شاحنة بمقطورة تجارية وطلب الدخول إلى الولايات المتحدة من المكسيك.

ومع ذلك، عند إجراء تفتيش ثانٍ لشحنة البطيخ، عثر الضباط على 1220 عبوة ملفوفة بالورق تبدو وكأنها بطيخ ؛ وبتحليل محتوياتها، تبين أنها مادة الميثامفيتامين، ويبلغ وزنها الإجمالي 4587 رطلاً (2080 كيلوجرامًا)، وتقدر قيمتها في الوسم غير القانوني بأكثر من 5 ملايين دولار (حوالي 95 مليون 16 ألف بيزو بمعدل التغيير الحالي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى