المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عالمية

مظاهرات جديدة فى بالما الإسبانية للمطالبة بوقف إطلاق النار فى غزة ولبنان

تجمع العشرات فى مدينة بالما الإسبانية للمطالبة بـ وقف إطلاق النار فى غزة ولبنان بالإضافة إلى المطالبة بوقف بيع الحكومة الإسبانية الأسلحة لإسرائيل، حسبما قالت وكالة أوروبا بريس.

وأشارت الوكالة إلى إن المتظاهرين دعوا إلى السماح بدخول الإمدادات الأساسية، بما في ذلك الغذاء والوقود، إلى المنطقة “على الفور”.

وفيما يتعلق بوقف إطلاق النار، فقد حثوا جميع الأطراف على اعتماده وإطالته ومتابعته واحترامه من قبل جميع أطراف النزاع لحماية السكان المدنيين.

كما طالبوا دولة إسرائيل بوضع حد للهجمات “غير المشروعة”، بما في ذلك “الهجمات العشوائية والمباشرة ضد المدنيين والأهداف”، ورفع “الحصار المفروض على غزة وضمان وصول المساعدات الإنسانية”.

وطالبوا الحكومة الإسبانية بالعمل على منع الإبادة الجماعية، ودعم جميع آليات المساءلة الدولية القائمة “بشكل لا لبس فيه وغير مشروط”، والحفاظ على تمويل وكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، وتعليق صادرات الأسلحة الإسبانية إلى إسرائيل بشكل دائم، وتعزيزها، في إطار اتفاق السلام الشامل مع  الاتحاد الأوروبى والأمم المتحدة، “فرض حظر شامل على الأسلحة على جميع أطراف النزاع”.

وقد أشارت منظمة العفو الدولية إلى أنه منذ أن بدأ هذا التصعيد فى أعمال العنف، “ارتكبت إسرائيل، فى ردها، أعظم الفظائع التي شهدتها غزة على الإطلاق، كما قامت الآن بقصف لبنان”.

وأوضحوا أنه “منذ ذلك الحين، فقد أكثر من 41 ألف شخص أرواحهم، بينهم عدد كبير من الأطفال والمسنين والنساء، وهناك ما يقرب من 95 ألف جريح وأكثر من 10 آلاف مفقود، بالإضافة إلى المباني المدمرة في المدن والبلدات”.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى