المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عالمية

المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض: تسجيل 50 حالة وفاة بجدرى القرود خلال أسبوع

أعلن رئيس المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، التابع للاتحاد الأفريقى جون كاسيا، بأنه تم تسجيل 50 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس جدرى القرود خلال الأسبوع الماضى، ليصل إجمالى الوفيات إلى 1100 حالة .

وقال كاسيا في تصريح نقله موقع “أفريقيا نيوز” الإخباري الأفريقي، إن تزايد حالات الوفاة بسبب جدري القرود في أفريقيا، سببه ظهور سلالة جديدة من الفيروس، أكثر فتكا وأكثر قابلية للانتقال، والتي تنتشر في جمهورية الكونغو الديمقراطية، لافتا إلي أن الفيروس بات منتشرا في 18 دولة من أصل 55 دولة أفريقية.

وأضاف: “أننا نواصل مكافحة هذا الوباء”، مشدداً على الحاجة الملحة إلى التحرك بسرعة لمنع انتشار جدري القرود في بلدان أفريقية أخرى، ومطالبا الشركاء الدوليين بالوفاء بتعهداتهم بتقديم الدعم المالي اللازم.

يذكر أن المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها ومنظمة الصحة العالمية، دشنتا خطة استجابة على مستوى القارة لتفشي جدري القرود، وتبلغ الموازنة التقديرية للخطة التي تستمر 6 أشهر حوالي 600 مليون دولار، مع تخصيص 55 % منها للاستجابة لتفشي جدري القرود في 14 دولة، وتعزيز الاستعداد في 15 دولة أخرى، في حين يتم توجيه 45 بالمائة نحو الدعم التشغيلي والفني من خلال شركاء .
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى