المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عالمية

قائد شرطة ريفرسايد: 2 يناير محاكمة حائز أسلحة بالقرب من تجمع انتخابى لترامب

قال قائد شرطة مقاطعة ريفرسايد بولاية كاليفورنيا الأمريكية تشاد بيانكو، إنه من المقرر أن يمثل المسلح المشتبه به أمام المحكمة فى 2 يناير 2025 والذى كان قد تم اعتقاله أمس الأحد قرب تجمع انتخابى لمرشح الحزب الجمهورى دونالد ترامب فى مقاطعة “ريفرسايد” بولاية كاليفورنيا وبحوزته بندقية ومسدس وذخيرة وعدة جوازات سفر مزيفة فى سيارته.

ونقلت وكالة أنباء أسوشيتد برس عن بيانكو قوله – في مؤتمر صحفي – “إن المشتبه به من نيفادا، وهو مقيم في لاس فيجاس يبلغ من العمر 49 عاما، وكان يقود سيارة رياضية سوداء غير مسجلة تحمل لوحة ترخيص “محلية الصنع” أوقفها عناصر من الشرطة خارج تجمع ترامب في كوتشيلا، وأفرج عنه في نفس اليوم بكفالة قدرها 5 آلاف دولار”.

وأشار بيانكو إلى أن الحادث “لم يؤثر على سلامة ترامب أو الحاضرين في الحدث”، مضيفا أن ترامب لم يكن قد وصل بعد إلى التجمع وقت الاعتقال، ورفض بيانكو التكهن بدوافع المشتبه به أو حالته الذهنية.. وقال: “نعلم أننا منعنا حدوث شيء سيئ”.

جدير بالذكر أن ترامب كان قد نجا بصعوبة من محاولة اغتيال في 13 يوليو الماضي عندما فتح مسلح النار على تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا (شمال شرق الولايات المتحدة)، فأصابه في أذنه وقتل أحد الحضور. وفي منتصف سبتمبر الماضي أيضا جرى اعتقال رجل بتهمة محاولة إطلاق النار على ترامب في أحد ملاعب الجولف بفلوريدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى