المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عالمية

مستجدات الغزو الروسي.. موسكو تُحصن نفسها وأوكرانيا تتلقى أسلحة

المصدر :أخبار 24

نشرت السلطات الروسية، منظومات دفاع جوي في العاصمة موسكو وسط تكتم من الكرملين على سبب هذا الأمر، حيث تزامن ذلك مع إعلان هولندا تزويد أوكرانيا بنظام الدفاع الجوي باتريوت لتعزيز دفاعاتها ضد القوات الروسية.

روسيا تنشر منظومات دفاع جوي في العاصمة

امتنع الكرملين عن الإفصاح عما إذا كانت روسيا تتوقع أن تتعرض موسكو إلى ضربات صاروخية، وذلك بعد نشر صور تظهر نشر أنظمة بانتسير إس-1 المصمّمة لاعتراض صواريخ كروز والصواريخ البالستية على مبانٍ في العاصمة.

وأكد وزير الطاقة الأوكراني جيرمان جالوشينكو، أن الوضع في محطة زابوريجيا للطاقة النووية التي تسيطر عليها روسيا يتدهور؛ بسبب الحالة النفسية للطاقم الأوكراني العامل بالمحطة وحالة المعدات.

هولندا تقدم منظومة باترويت لأوكرانيا

أعلنت الحكومة الهولندية، أنها ستساعد أوكرانيا على التزود بنظام الدفاع الجوي باتريوت، وتشمل حزمة المساعدات الهولندية منصتي إطلاق وذخائر وصواريخ، وذلك ضمن مشروع تعاوني مع الولايات المتحدة وألمانيا.

ونوهت وزارة الاقتصاد الفرنسية، إلى تجميد الحسابات المصرفية لقناة “آر تي” الروسية الناطقة بالفرنسية، وذلك تطبيقاً للعقوبات الأوروبية الأخيرة على روسيا، ما قد يؤدي إلى تسريح نحو 100 موظف و50 مراسلاً صحفياً.

واشنطن تدعو كييف لتأجيل الهجوم على القوات الروسية

دعا مسؤولون كبار في الولايات المتحدة، أوكرانيا إلى تأجيل شن هجوم كبير على القوات الروسية، لحين وصول أحدث إمدادات الأسلحة الأمريكية وتوفير التدريب، مؤكدين أن واشنطن متمسكة بقرارها عدم تقديم دبابات أبرامز لأوكرانيا في هذا التوقيت.

بدورها كررت رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ميريانا سبولياريتش خلال زيارتها موسكو، طلبها السماح بالوصول بدون عوائق لجميع أسرى النزاع بين روسيا وأوكرانيا، مطالبةً بإتاحة الوصول الكامل والمنتظم بدون عوائق إلى جميع أسرى الحرب أينما كانوا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى