المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عالمية

فيضانات تاريخية فى إيطاليا بسبب إعصار بوريس

تسبب إعصار بوريس في حدوث فيضانات خطيرة في منطقة إميليا رومانيا في إيطاليا، وأدت هذه الظاهرة الجوية إلى إجلاء أكثر من 1000 شخص بين عشية وضحاها.

وقررت السلطات إغلاق المدارس في مقاطعات بولونيا وفورلي تشيزينا وريميني ورافينا، وفاضت الأمطار الغزيرة أنهارا مثل نهري سيريو ومارزينو، مما أدى إلى إحداث دمار في بلدات مثل كاستل بولونيزي وفاينزا.

وتحولت منطقة إميليا رومانيا، التي كانت في حالة تأهب برتقالية، إلى حالة تأهب حمراء في غضون ساعات قليلة،  وتم إجلاء أكثر من 800 شخص في منطقة رافينا، بينما تم إجلاء 165 آخرين في منطقة بولونيا.

وأمضى هؤلاء الأشخاص ليلتهم في مراكز الاستقبال التي أنشأتها البلديات، وقد أصدر رؤساء البلديات والمسؤولون المحليون نداءات عبر كل القنوات المتاحة، من مكبرات الصوت إلى منشورات الفيسبوك، لحث السكان على البقاء في الطوابق العليا من المباني بسبب ارتفاع منسوب الأنهار.

ستبقى المدارس مغلقة حتى الخميس في المقاطعات الأربع المتضررة من الإنذار الأحمر بسبب سوء الأحوال الجوية، بولونيا وفورلي تشيزينا وريميني ورافينا،  بالإضافة إلى ذلك، أوصت الشركات بالسماح للعمال بالبقاء في منازلهم. أثناء الليل، فاض نهر سيريو في قلعة بولونيز، ووصل إلى وسط المدينة. وبالمثل، فاض نهرا مارزينو ولاموني أيضًا في فاينزا، مما أدى إلى غمر الشوارع.

تصريحات رؤساء البلديات

وعلق عمدة فاينسا، ماسيمو إيزولا، قائلاً: “نهر مارزينو هو نهر جارف ينحدر من موديليانا، وهو نهر عدواني للغاية ويتمتع بقوة أكبر،  وفاض هذا النهر على الجانب الأيمن، مما أثر على حي فيا سيماتى، الذي يبلغ منسوب المياه فيه أقل من متر ونصف.

من جانبه، قال رئيس بلدية موديليانا جادر داردي، إن “الوضع أكثر خطورة مما كان عليه في عام 2023، وفي بلديته، حدث الدمار بالفعل بسبب الانهيارات الأرضية في شهر مايو من نفس العام. وفي منطقة رافينا، انهار سد سينيو في كوتيجنولا، مما قد يسبب مشاكل خاصة في بلدة لوجو.

التدابير الاحترازية للسكان

ودعت السلطات سكان لوجو إلى “الصعود إلى الطوابق العليا وجلب الماء والغذاء والدواء” كإجراء احترازي،  منذ وقت متأخر من بعد الظهر، يتم تنفيذ تدخلات مختلفة لمساعدة الناس في بلديات روكا سان كاسيانو وموديجليانا وتريدوزيو.

وذكرت السكك الحديدية الإيطالية أن حركة السكك الحديدية توقفت منذ ليلة الأربعاء بين فاينسا وفورلي، وبين رافينا وكاستلبولونيا، وبين أرجينتا ورافينا، وبين رافينا وفاينزا بسبب خطر الفيضانات.

ودفع الوضع السلطات المحلية إلى تنفيذ تدابير عاجلة لضمان السلامة العامة في مواجهة هذه الظاهرة الجوية القاسية.

وأعلنت  إنذار أحمر إعصار الطقس السيئ بوريس إغلاق المدارس بولونيا إجلاء الناس فاينزا كاستل بولونيا الظواهر الجوية المتطرفة فيضانات إميليا رومانيا تدابير عاجلة السلامة العامة.


 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى