المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عالمية

قبل مناظرة نائب الرئيس..الديمقراطى.. والز يتقدم على فانس فى استطلاعات الرأى

قالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية إن المرشح الجمهورى لمنصب نائب الرئيس جيه دى فانس، سيناتور ولاية أوهايو، أقل شعبية بين الناخبين من منافسه الديمقراطى حاكم مينيسوتا تيم والز، وفقا لاستطلاع جديد أجراه مركز نورك بالوكالة لأبحاث الشئون العامة.

و كان كلا من فانس ووالز قد دخلا دائرة الضوء الصيف الماضى باعتبارهما شخصين لا يحظيان بشهرة كبيرة على الصعيد السياسى فى الولايات المتحدة. ومع استعدادهما للمناظرة التي تجرى بينهما فى وقت لاحق هذا الأسبوع فى إطار الاستعداد لـ انتخابات الرئاسة الأمريكية، فإن الاستطلاع أظهر أن الديمقراطيين أكثر إيجابية بشأن والز والمرشحة الرئاسية كامالا هاريس مقارنة بموقف الجمهوريين من فانس والمرشح الرئاسي دونالد ترامب.

وقالت أسوشيتدبرس إن نتائج الاستطلاع الجديد تعزز التحدى الذى يواجه الجمهوريون فى هذه الانتخابات، مع بدء عمليات التصويت المبكر بالفعل فى المزيد من الولايات.

وأظهر الاستطلاع أن المشاعر السلبية إزاء فانس تعتبر أكثر انتشارات بشكل كبير من المواقف الإبجابية.  وأشار نحو نصف الناخبين المسجلين إلى أن لديهم نظرة سلبية جدا أو إلى حد ما إزاء فانس، ارتفاعا من نسبة 40% فى أواخر يوليو. فى حين قال نحو الربع أن لديهم نظرة إيجابية أو إيجابية للغاية لفانس،  وهناك نسبة مقاربة لا تعرف ما تقول.

فى المقابل، فإن والز يحظى بالإعجاب بشكل أفضل. حيث أشار 3 من بين كل 10 ناخبين إلى أن لديهم نظرة سلبية لوالز، مقابل 4 من بين كل 10 قالوا إن لديهم نظرة إيجابية، ونحو الثلث قالوا إنهم لا يعرفون ما يقولون.

وأشارت أسوشيتدبرس إلى أن هذا الفارق فى الشعبية يمتد إلى مؤيدى كلا المرشحين. فأوضح 70% من الناخبين الديمقراطيين أن لديهم رأى غيجابى بشان والز مقارنة 60% من الناخبين الجمهوريين قالوا إن لديهم نظرة إيجابية عن فانس.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى