المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عربية

نجاح عملية فصل التوأم السيامي اليمني “سلمان وعبد الله” (فيديو)

المصدر :أخبار 24

أعلن الفريق الطبي لعملية فصل التوأم السيامي اليمني “سلمان وعبد الله”، اليوم الخميس عن نجاح العملية، حيث بات كل منهما يرقد في سرير منفصل لغرفة العمليات في مستشفى الملك عبدالله التخصصي في الرياض.

وذكر قائد الفريق الطبي لعملية الفصل، الدكتور عبدالله الربيعة، أن التوأمين عانيا حالة حرجة واشتراكات في عدة أجزاء متنوعة بين الجهاز التناسلي والبولي فضلا عن تشوهات تتطلب خبرة طبية لمعالجتها.

وأكد أنه تم الإنتهاء من مراحل التخدير والمناظير للجهاز البولي والتناسلي وعملية فتح منطقة الاتصال بين التوأمين لتحديد الأعضاء المشتركة بينهما والالتصاقات بين الأمعاء الغليظة والجهاز البولي، مضيفا أن المرحلة الرابعة تضمنت فصل الأمعاء عن التصاقات الجهاز البولي ومناطق الاشتراك في الأمعاء الدقيقة والاشتراكات الأخرى بين قاعدة المثانة البولية والقولون.

وأضاف، خلال حديثه بقناة “الإخبارية”، أن عملية ترميم الجهازين التناسلي والبولي للطفلين من أهم مراحل العملية، وسيتم فيها تقسيم الكادر الطبي لفريقين أحدهما لترميم الطفل “سلمان” والآخر لترميم الطفل “عبدالله”.

وأبان أن العملية تجرى على 6 مراحل ويشارك فيها عدد من الأطباء بحراجة العظام والمسالك البولية والأطفال والتجميل، بجانب كوادر فنية وتمريضية، متوقعا أن تستغرق العملية أقل من 10 ساعات.

ونوه بأن هذه العملية هي الثامنة للتوائم السيامية من اليمن، والخامسة والخمسين لخبرة المملكة في إجراء مثل هذه العمليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى