المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عربية

زلزال تركيا.. الكشف عن وجود مصريين تحت الأنقاض

المصدر:سبق 

كشف عضو الهيئة الإدارية باتحاد الطلاب المصريين بتركيا نور الدين محمود، تفاصيل تأثر مصريين بتركيا جراء الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا صباح اليوم الاثنين.

وقال “محمود”: هناك 3 مصريين من أسرة واحدة مكونة من أب وأم وطالب، تحت الأنقاض الآن بعد حدوث الزلزال، مشيرًا إلى أنهم في ولاية سكندرون.

وأكد عضو الهيئة الإدارية باتحاد الطلاب المصريين بتركيا، استمرار التواصل مع كافة الطلاب والأسر المصرية المقيمة بالولايات الجنوبية التركية، والتي شهدت آثار الزلزال للاطمئنان على الجميع، موضحًا عدم وجود حالات وفيات نهائيًا.

وأشار “محمود” إلى أن المعلومات التي وصلت حتى الآن وجود 3 مصريين تحت الأنقاض، وهناك متابعة مستمرة لباقي الجالية في أنحاء تركيا، موضحًا: هذه الحالات مختفية مما يرجح وجودهم تحت الأنقاض.

ووقعت هزة أرضية بقوة 7.8 درجات في وسط تركيا، شعر بها سكان دمشق وبيروت وبغداد، بحسب ما أفادت به خدمة الجيوفيزيائية الموحدة التابعة لأكاديمية العلوم الروسية.

ووفقًا للبيانات، فإن مركز الزلزال الثاني الذي تم تسجيله في الساعة 10:24 بتوقيت غرينيتش، كان على بعد 10 كيلومترات جنوب مدينة البستان.

ويتم تصنيف الهزة الأرضية على أنها “مدمرة”، كما قدر المركز الأورومتوسطي لرصد الزلازل قوة الزلزال الجديد بـ 7.7 درجات، كما قدرها المسح الجيولوجي الأمريكي بـ 7.5 درجات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى