المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عالمية

الشرطة الفرنسية تعتقل 13 شخصا بتهمة عمليات سطو فى 3 دول

ألقت الشرطة القضائية الوطنية الفرنسية القبض على 13 مشتبهًا فيهم لإنتمائهم لجماعة إجرامية بشرق فرنسا وذلك في إطار تحقيق دولى فى سلسلة من عمليات السطو بمتفجرات ارتكبت فى سويسرا وفرنسا وألمانيا .

وقال مكتب المدعي العام و”فيدبول” في بيان مشترك – حسبما ذكر راديو “إل إف إم” الإخباري السويسري اليوم الثلاثاء، إن هؤلاء سيتم ربطهم بنحو 10 هجمات على أجهزة الصراف الآلي في سويسرا حيث جاءت هذه الاعتقالات بعد عدة أشهر من التحقيقات وتبادل المعلومات بين أجهزة التحقيق الفرنسية والألمانية والسويسرية.

وأضاف البيان أن السلطات في الدول الثلاث (سويسرا وفرنسا وألمانيا) اجتمعت في نهاية شهر يونيو الماضي لتحديد استراتيجية تحقيق مشتركة مشيرا إلى أنه تم اعتقال الأشخاص الثلاثة عشر في 6 سبتمبر الجاري في شرق فرنسا، موضحا أن التحقيقات مستمرة في سويسرا من أجل توضيح الأدوار والتورط الدقيق للمعتقلين مشددا على أهمية التعاون الدولي لأن مرتكبي الهجمات بالقنابل على أجهزة الصراف الآلي غالبا ما يتصرفون خارج حدود الكانتونات والحدود الوطنية .

وكانت الولاية القضائية في مدينة “نانسي” بفرنسا قد أعلنت امس الاثنين، أنه “بعد انتهاء فترة احتجاز هؤلاء الأشخاص لدى الشرطة، تم تقديم ثمانية رجال من جنسيات مختلفة تتراوح أعمارهم بين 21 و28 عاما، إلى قاضي التحقيق ووجه إليهم التهم ثم تم وضع سبعة منهم في الحبس الاحتياطي وواحد تحت المراقبة القضائية”.

يذكر أن مثل هذه الهجمات في ارتفاع منذ عامين إلى ثلاثة أعوام، كما يجري مكتب المدعي العام حاليا عدة إجراءات جنائية تشمل نحو 100 قضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى