المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عالمية

أسوشيتدبرس: ترامب يهدد بسجن خصومه فى تصعيد خطابى قبل مناظرته أمام هاريس

قالت وكالة أسوشيتدبرس إن دونالد ترامب، الرئيس الأمريكى السابق والمرشح الجمهورى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024، قد صعد خلال من حدة خطابه وهدد بسجن خصومه فى حال فوزه فى السباق الرئاسي، وقال إنه سيسجن هؤلاء المتورطين فى سلوك عديم الضمير فى هذه الانتخابات، والتي ستكون محل تدقيق شديد.

وبحسب ما ذكرت وكالة أسوشيتدبرس، فإن ترامب كتب على منصته للتواصل الاجتماعى “تروث سوشيال”: “عندما أفوز، فإن هؤلاء الذين قاموا بالغش سيتم ملاحقتهم إلى أبعد مدى قانونى، والذى سيشمل أحكام مطولة بالسجن حتى لا يحدث مجددا هذا الفساد للعدالة، فيما رأت الوكالة أن تشكيك جديد فى نزاهة الانتخابات، حتى على الرغم  من أن الغش أمر نادر للغاية.

وجدد ترامب – اتهاماته للديمقراطيين بأن انتخابات 2020 قد “سرقت”، قائلا “أنا والعديد من المحامين وخبراء القانون، نراقب عن كثب قدسية الانتخابات الرئاسية 2024.. حينما أفوز، ستتم محاكمة من مارسوا الغش وفق أقصى حد يسمح به القانون، وسيواجهون أحكاما بالسجن لفترات طويلة، حتى لا يحدث مثل هذا الفساد في العدالة مجددا”.

وقالت أسوشيتدبرس إن رسالة ترامب تمثل أحدث تحذير من جانبه استخدام منصب الرئاسة لممارسة الانتقام إذا فاز بفترة رئاسية ثانية. وأشارت الوكالة إلى عدم وجود ألة على هذا النوع من التزوير الذى لا يزال يصر على أنه حدث فى انتخابات 2020. بل إن العشرات من المحاكم والمسئولين فى ولايات يحكمها الجمهوريون وإدارته الخاصة قالوا إنه خسر الانتخابات السابقة بنزاهة.

وقبل أيام، اعترف تارمب نفسه فى مقابلة عبر بودكاست بأنه بالفعل خسر  بفارق ضئيل.

وفى حين حث مساعدو حملة ترامب وحلفاؤه الرئيس السابق على مواصلة التركيز على هاريس وجعل الانتخابات استفتاء على قضايا مثل التضخم وأمن الحدود، فإن ترامب قد انحرف فى الأيام الأخيرة عن هذا المسار.

ويوم الجمعة، ألقى بيانا مفاجئا أمام الكاميرا تحدث فيه على سلسلة من المزاعم السابقة بارتكاب انتهاكات جنسية، وتحدث عن تفاصيل غير لائقة، حتى وهو ينفى الاتهامات الموجهة إليه. وقبلها بيوم، تطوع للظهور فى محكمة خلال جلسة استئناف ضد القرار الذى وجد أنه قام تورط فى سلوك جنسى، مما حول التركيز إلى أزماته القانونية مجددا فى المرحلة الأخيرة من الحملة الانتخابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى