المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عالمية

جارديان: مخاوف جدية بين الوزراء البريطانيين بسبب خطة خفض بدل الوقود بالشتاء

كشفت صحيفة “الجارديان” البريطانية عن مخاوف الوزراء البريطانيين الشديدة بشأن خطة وزيرة الخزانة، راشيل ريفز لإلغاء بدل الوقود الشتوي لجميع المتقاعدين باستثناء أفقر المتقاعدين.

ويعتقد نواب الصف الأول أن الحكومة ستضطر إلى الإعلان عن دعم إضافي في الميزانية أو حتى قبل ذلك لتخفيف الضربة لبعض الأشخاص الأكثر تضررًا من الخفض.

وفي 29 يوليو، أعلنت المستشارة عن خطط لإلغاء بدل الوقود الشتوي لجميع المتقاعدين في إنجلترا وويلز باستثناء أولئك الذين لديهم دخول أقل وحصلوا على ائتمان معاشات تقاعدية.

وأثار القرار، الذي يؤثر على حوالي 10 ملايين شخص، صرخة من الجمعيات الخيرية بما في ذلك Age UK ومن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا والذين ناشدوا نوابهم بالتراجع عن الخطوة. وأخبرت عدة مصادر في مجلس الوزراء صحيفة الجارديان أنهم قلقون من أن التمسك بحدود بدل الوقود الشتوي لن يكون مستدامًا.

وقال مصدر في مجلس الوزراء إنهم قلقون بشأن تداعيات السياسة مع برودة الجو وارتفاع أسعار الطاقة. وأضافوا: “لم يتم التفكير في الأمر بشكل صحيح. سننتهي بمزيد من كبار السن في المستشفى أو الرعاية نتيجة لذلك، مع كل التكاليف المترتبة على ذلك”.

وتستعد شخصيات حكومية للتواصل مع النواب المعنيين خلال عطلة نهاية الأسبوع قبل التصويت على السياسة يوم الثلاثاء، لكن مصدرًا في داونينج ستريت قال إنه لا توجد احتمالات للتراجع.

وستخاطب ريفز نواب حزب العمال في اجتماع حزب العمال البرلماني مساء الاثنين. وقال مصدر في وزارة الخزانة: “إنه قرار صعب ولكن لدينا ثقب أسود بقيمة 22 مليار جنيه إسترليني يتعين علينا معالجته. يدرك الجميع أنه يتعين علينا السيطرة على المالية العامة”. وقالوا إن الحكومة كانت تحمي نظام معاشات التقاعد وتستثمر في حملة لجلب أكبر عدد ممكن من الناس إلى ائتمان المعاشات التقاعدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى