المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عالمية

CBS News: ترامب خسر أكثر من 4 مليارات دولار بسبب شركته الإعلامية

قالت قناة CBS News إن الحصة الشخصية للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب فى مجموعة ترامب ميديا للإعلام والتكنولوجيا كانت قد تخطت 6 مليارات دولار فى مارس، عندما ارتفعت أسهمها بعد أول طرح للاكتتاب العام، وبعد ستة أشهر، تقلصت تلك الثروة إلى أقل من مليارى دولار فى ظل خسائر كبيرة وتقلص للعائدات.

وقد أدى الركود المستمر على مدار أشهر إلى انخفاض قيمة السهم أكثر من 70% منذ الذروة التي حققها فى مارس، وتدنت الأسهم على مستوى منخفض جديد أمس الأربعاء.

وباعتباره أكبر حامل للأسهم فى ترامب للإعلام والتكنولوجيا، فإن الرئيس السابق والمرشح الجمهورى فى انتخابات الرئاسة الامريكية 2024 عانى من أكبر الخسائر، على الرغم من أن الانخفاض على الورق حتى الآن، بما أنه ليس قادرا على بيع أي من أسهمه.

ويمتلك ترامب نحو 60% من ترامب للإعلام والتكنولوجيا، وهى شركة سوشيال ميديا أسسها عقب خروجه من البيت الأبيض. وكانت الشركة قد حققت شعبية بين أنصار الريس. لكن المستثمرين فى مجال التجزئة لجأوا إلى المجموعات على المنصة للإعراب عن مخاوفهم بشأن تراجع سعر السهم وحملوا المشترين الصغار المسئولية.

وتراجع سعر السهم إلى 16.98 دولار يوم الأربعاء، وفقد نحو 6% من قيمته، فى أدنى سعر له منذ مارس الماضى عند بدء التداول.

وكانت أسهم ترامب ميديا عرضة لتقلبات شديدة منذ بدء تداولها فى أواخر شهر مارس الماضى، والسبب فى ذلك يعود جزئيا إلى الرهانات المتنافسة من التجار فى وول ستريت جورنال بشأن مدى تراجع الأسهم، إلا أن السهم خسر حوالى نصف قيمته منذ منتصف مايو، وتراجع أكثر من 40% فى يوليو الماضى بعد صعود مؤقت فى أعقاب محاولة اغتيال ترامب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى