المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عالمية

وزير الخارجية الإيطالي: سنستدعى القائم بالأعمال الفنزويلي

قال وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنطونيو تاجانى : أصدرت هذا الصباح تعليمات إلى الأمين العام لوزارة الخارجية باستدعاء القائم بالأعمال الفنزويلي حتى يمكن إرسال رسالة قوية من إيطاليا بشأن شفافية التصويت فى الإنتخابات الرئاسية الفنزويلية .

وأعلن تاجانى، وهو نائب رئيس الوزراء، في تصريحات متلفزة الثلاثاء، أن الاستدعاء، يأتي “أيضاً للحيلولة دون أن يتم القبض على رئيس المعارضة الفنزويلية ، لأن هذا الأمر سيكون في الواقع إشارة سلبية للغاية”، حسبما نقلت وكالة آكى الإيطالية.

وكان الاتحاد الاوروبى انتقدت الوضع فى فنزويلا ، وقال ممثل الشئون الخارجية فى الاتحاد الأوروبى ، جوزيبى بوريل ، “لسوء الحظ، كل السنوات التي استثمرناها في تعزيز العملية الديمقراطية حتى نتمكن من انتخاب رئيس فنزويلا الذي يستجيب لإرادة الناخبين، قد فشلت لأنه من الواضح بالنسبة لي أن النظام لا يريد احترام الإرادة الشعبية التي تم التعبير عنها في صناديق الاقتراع.

وأضاف بوريل ” لن أصر بعد الآن على أن يعرض مادورو محضر الاجتماع، ومن الواضح بالفعل أنه لم يعلمهم ولن يعلمهم، ولكن في ضوء ما رأيناه، سأقترح على مجلس الشؤون الخارجية عدم الاعتراف بمادورو بشرعية ديمقراطية كرئيس. فإذا لم يتمكن أو لم يرغب في إثبات أنه تم انتخابه، فلا يمكن الاعتراف به كرئيس شرعي حتى لو ظل كذلك بحكم الأمر الواقع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى