المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عالمية

إضراب أكثر من 10 آلاف عامل في 24 فندقًا بأمريكا.. و”CNN” تكشف السبب

أضرب أكثر من 10 آلاف عامل في 24 فندقا أمريكيا من بوسطن إلى الساحل الغربي إلى هاواي في وقت مبكر من صباح الأحد، ومن المقرر أن يستمر الإضراب لـ 3 أيام، ما أدى إلى تعطيل السفر خلال عطلة نهاية الأسبوع المزدحمة في عيد العمال، وفقا لشبكة سي إن إن.

ويقال إن الفنادق لا تزال مفتوحة ولكن الضيوف سيتعاملون مع طاقم عمل هزيل غير قادر على تقديم الخدمات الكاملة. وتقول نقابة UNITE HERE، التي تمثل العمال المضربين، إن الاضراب ليس فقط من أجل الحصول على أجر أفضل ولكن أيضًا من أجل ظروف عمل أفضل، بما في ذلك عودة التنظيف اليومي التلقائي للغرف الذي أسقطته العديد من الفنادق أثناء تفشي وباء كورونا.

 

الاضراب
الاضراب

 

وقالت جوين ميلز، الرئيسة الدولية لـ UNITE HERE، في بيان صباح الأحد: “نحن مضربون لأن صناعة الفنادق خرجت عن المسار الصحيح وخلال كوفيد، عانى الجميع، ولكن الآن تحقق صناعة الفنادق أرباحًا قياسية بينما يتخلف العمال والضيوف عن الركب. لا يزال العديد من الفنادق لم تستعيد الخدمات القياسية التي يستحقها الضيوف. لا يكسب العمال ما يكفي لإعالة أسرهم. لم يعد بإمكان الكثيرين تحمل تكاليف العيش في المدن التي يرحبون بها بالضيوف”.

قالت آيساتا سيك، التي تعمل نادلة طعام في فندق في بوسطن منذ 18 عامًا، إن إيجارها ارتفع من 1900 دولار إلى 2900 دولار في السنوات الخمس الماضية، وقالت لشبكة CNN: “أجرتي تغطي إيجاري فقط”. وهي تعمل الآن سائقة أوبر لتغطية نفقاتها.

وقالت ميلز لشبكة CNN إن الافتقار إلى التنظيف اليومي للغرف لا يكلف أعضاء نقابتها الوظائف فحسب مما يقلل من توظيف عمال التدبير المنزلي بنحو 40% ولكنه يزيد أيضًا من عبء عمل طاقم التنظيف، لأنه يتطلب الاهتمام بالغرف التي لم يتم تنظيفها لعدة أيام.

تشمل سلاسل الفنادق التي تواجه العمال المضربين 23000 غرفة فيما بينها في مدن بوسطن وسان دييجو وسان فرانسيسكو وسان خوسيه وسياتل، بالإضافة إلى هونولولو وكاواي في هاواي وجرينتش بولاية كونيتيكت، وفقًا للنقابة التي تهدد بتوسيع الإضراب إلى ما يصل إلى 65 فندقًا في 12 مدينة مختلفة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى