المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عربية

قصف الاحتلال يترك عشرات الشهداء والجرحى بمناطق متفرقة من غزة

قصف الاحتلال يترك عشرات الشهداء والجرحى بمناطق متفرقة من غزة

اليوم

وكالات

استُشهد عشرات المواطنين وأصيب آخرون بجروح، منذ فجر اليوم الإثنين، في قصف لطائرات الاحتلال الإسرائيلي، في أنحاء متفرقة من قطاع غزة.

واستهدف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلًا لعائلة “فطاير” في الزوايدة وسط القطاع، ما أدى إلى استشهاد 11 مواطنًا، أغلبهم نساء وأطفال. كما استهدفت طائرات الاحتلال منزلًا يعود لعائلة “نوفل” بجوار محطة أبو قمر بمخيم جباليا، شمال قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد 3 مواطنين، إضافة إلى عدد من المصابين.

واستُشهد ثلاثة مواطنين في قصف مركبة، جنوب مدينة غزة. واشتد القصف المدفعي المكثف في محيط مدينة الشيخ زايد وقليبو شمال غزة، دون أن يبلغ عن شهداء أو جرحى. كما شنت طائرات الاحتلال غارات مكثفة على حي تل الهوا غرب غزة، الذي يتعرض يوميًا لقصف متواصل للمباني السكنية والمحلات التجارية.

وأعلنت مصادر طبية في المستشفى الإندونيسي في بيت لاهيا، شمال غزة، عن وصول عشرات الشهداء والجرحى، جراء القصف المتواصل على مخيمي البريج والنصيرات، ومنطقة الزوايدة.وكانت وزارة الصحة قد أعلنت في آخر إحصائية لها، استشهاد أكثر من 7955 مواطنا، واصابة أكثر من 20 ألف مواطن، منذ بدء العدوان على قطاع غزة، الذي دخل يومه الـ24، إذ تشكل ما نسبته 73% من الشهداء، هم من الأطفال والسيدات والمسنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى