المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عالمية

روسيا تتهم الغرب بمحاولة توسيع الصراع في أوكرانيا

روسيا تتهم الغرب بمحاولة توسيع الصراع في أوكرانيا

رويترز

بكين

اتهمت روسيا الغرب بمحاولة توسيع الصراع في أوكرانيا إلى منطقة آسيا والمحيط الهادي، وقال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، إن حلف شمال الأطلسي يغطي على حشد القوات في منطقة آسيا والمحيط الهادي من خلال “التفاخر بالرغبة في الحوار”، حسبما ذكرت وكالة تاس الروسية للأنباء.

وقال شويجو في حديثه خلال منتدى شيانغشان، وهو أكبر حدث للدبلوماسية العسكرية في الصين، إن دول الحلف تروج لسباق تسلح في المنطقة، وتزيد من وجودها العسكري، وتزيد من وتيرة وحجم التدريبات العسكرية هناك.

وأضاف أن القوات الأمريكية ستستخدم تبادل المعلومات مع طوكيو وسول بشأن إطلاق الصواريخ لردع روسيا والصين.

وأشار شويجو إلى أن تحرك روسيا لإلغاء تصديقها على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية لا يعني نهاية الاتفاقية، مضيفًا أن روسيا لم تخفض عتبة استخدام الأسلحة النووية.

وأكد إلى أن موسكو مستعدة لإجراء محادثات تسوية ما بعد الحرب للأزمة الأوكرانية بشأن مزيد من “التعايش” مع الغرب، لكن الدول الغربية بحاجة إلى التوقف عن السعي إلى إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا.

وقال شويجو إن الظروف غير مهيأة بعد لإجراء مثل هذه المحادثات، مضيفًا أنه “من المهم أيضًا ضمان علاقات متساوية بين جميع القوى النووية والأعضاء الدائمين في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، الذين يتحملون مسؤولية خاصة في الحفاظ على السلام والاستقرار العالميين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى