المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

منوعات

زوجة بروس ويليس تتحدث بتأثر عن رحلة معاناته مع الخرف

المصدر:لها

تحدثت إيما هيمينغ، زوجة النجم العالمي بروس ويليس بحزن عن صراعه المرير مع مرض الخرف، وأشارت الى صعوبة التأكد مما إذا كان يعلم بما يحدث معه بسبب المرض.

وقالت إيما في الأسبوع العالمي للتوعية من الخرف الجبهي الصدغي أمس الاثنين، ضمن برنامج “Today Show” الذي تقدّمه هدى قطب: “ما تعلّمته هو أن الخرف صعب، هو صعبٌ على الشخص الذي تم تشخيصه به، كما أنه صعب على الأسرة، وهذا لا يختلف بالنسبة الى بروس أو أنا أو ابنتينا مابيل وإيفلين، فعندما يقولون إن هذا مرض عائلي، فهو كذلك فعلاً”.

وعن كيفية شرح طبيعة مرضه لابنتيهما، قالت إيما والدموع تترقرق في عينيها: “أعتقد أننا كنا دائماً عائلة صادقة ومنفتحة جداً، وكان الشيء الأكثر أهمية هو أن نكون قادرين على تحديد ما هو المرض وشرحه، لأنه عند معرفة المرض من وجهة نظر طبية، يصبح الأمر منطقياً نوعاً ما”. وأضافت: “كان من المهم أن نخبرهما بالأمر لأنني لا أريد لهما أن تخجلا من مرض والدهما”.

وأشارت إيما هيمينغ بحزن إلى أن “من الصعب معرفة ما إذا كان بروس يدرك ما يحصل معه وما يعيشه”، وأكدت أنها تحاول التأقلم مع مرض زوجها بالقول: “أعتقد أن ذلك كان نعمة ونقمة، إذ يجب أن أفهم في النهاية ما الذي يحدث حتى أتمكن من تقبّل الواقع، وهذا لا يخفّف من الوجع، ولكن مجرد التقبّل ومعرفة ما يحدث لبروس يجعل الأمر أسهل بقليل، فهناك الكثير من الأشياء الجميلة التي تحدث في حياتنا… من المهم حقاً بالنسبة إليّ أن أنظر بعيداً عن الحزن والأسى حتى أتمكن من رؤية ما يحدث حولنا بوضوح”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى