المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

منوعات

بيع كنزة الأميرة ديانا الحمراء بـ1.1 مليون دولار

المصدر:أخبار 24

شهد مزاد نظمته دار “سوذبيز” عبر الإنترنت بيع كنزة الصوف الحمراء الشهيرة الخاصة بالأميرة ديانا بسعر بلغ 1.1 مليون دولار، وهو أعلى من السعر التقديري لهذه القطعة بنحو 14 مرة.

وحظيت هذه الكنزة بإقبال كبير لشرائها خلال الدقائق الأخيرة من المزاد؛ مما جعل سعر الكنزة يرتفع من 200 ألف دولار إلى 1.1 مليون دولار، في حين أكّدت “سوذبيز” أنّ المبلغ الذي بيعت به الكنزة يمثل رقماً قياسياً لمزاد على قطعة ملابس ارتدتها الأميرة ديانا التي لا تزال مقتنياتها تستقطب هواة الجمع، بعد 26 عاماً من وفاتها في حادث سيارة في باريس.

وبعد بضعة أسابيع من نشر صور لديانا مرتديةً هذه الكنزة، تلقّت موير وأوزبورن كتاباً من قصر باكنغهام يُعلِمهما بأنّ الأميرة ديانا ألحقت ضرراً بالقطعة، واستفسرت الرسالة الملكية من المصمّمتين عمّا إذا كانتا تستطيعان تصليحها أو تأمين بديل منها فأنجزت المصممتان نسخة جديدة من الكنزة ارتدتها أميرة ويلز عام 1983، أما الكنزة الأولى التالفة التي ارتدتها ديانا، فلم تُرمّم، وعثرت عليها جوانا أوزبورن في صندوق بمخزنها في مارس الماضي.

كانت الأميرة ديانا قد ارتدت الكنزة المطبّعة بمجموعة من الخراف عام 1981 بعد وقت قصير من خطوبتها من الأمير تشارلز، خلال مباراة بولو حضرها الأمير تشارلز؛ مما ترك انطباعاً بأنها قطعة مريحة وإبداعية، كما أتاح ظهور ديانا العلني بالكنزة فرصةً غير متوقعة لمصممتي أزياء هما سالي موير وجوانا أوزبورن، وماركتهما “وورم أند ووندرفول”.

وأضافت الدار أن هذا المبلغ فاق نظيره الذي بيعت به كنزة خضراء ارتداها مغني الروك الشهير كورت كوباين عام 1993 خلال حفلة لفرقة نيرفانا عبر قناة “إم تي في”، ضمن مزاد نُظم سنة 2019 والذي شهد بيع كنزته بمبلغ وصل 334 ألف دولار.

يذكر أن النجمة الأمريكية كيم كارداشيان اشترت قلادة “عطالله” التي ارتدتها الأميرة ديانا خلال مناسبات عدة، في مزاد أُقيم في لندن بمبلغ تخطى 197 ألف دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى