المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار الرياضة

أشرف حكيمي يطالب الشعب المغربى بالتبرع بالدم لإنقاذ مصابي الزلزال

المصدر:اليوم السابع 

طالب الدولى المغربي أشرف حكيمي، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي ومنتخب المغرب، مواطنيه بسرعة التبرع بالدم لإنقاذ جرحي ومصابي الزلزال المدمر الذى ضرب المملكة المغربية فى ساعة مبكرة صباح اليوم، وأسفر عن مئات الضحايا.

ونشر حكيمي عبر حسابه على توتير تغريدة جاء فيها، “كنعيشو أوقات عصيبة وتفكيرنا كلو مع المصابين وعائلات الضحايا.. نتعاون ونساهم جميعا فى إنقاذ الجرحى بالتبرع بالدم.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

9

ويتواجد حكيمي مع منتخب بلاده استعدادا لمواجهة ليبريا في تصفيات كأس أمم إفريقيا في تمام الساعة العاشرة مساء الليلة بتوقيت القاهرة.

فيما أكدت تقارير صحفية، أن الاتحاد المغربي لكرة القدم تقدم بطلب تأجيل مباراة المنتخب الأول الأسود ، الليلة أمام ليبيريا في تصفيات كأس أمم إفريقيا.

وضرب زلزال مدمر، المملكة  المغربية الليلة، وأسفر عن وقوع عدد من الضحايا تقدر بـ 632 قتيلا و329 مصابا، حسب التلفزيون المغربي الرسمي، وباتت مملكة المغرب على كارثة وليلة مرعبة، حيث ضربها زلزال شدته 7 درجات على مقياس ريختر ليلة السبت، وكان مركز الهزة الأرضية في جماعة “إغيل” بإقليم الحوز.

وتقدم الاتحاد المغربي بطلب لتأجيل مباراة منتخب المغرب مع نظيره ليبيريا المقرر إقامتها فى العاشرة مساء اليوم بعدما ضرب زلزال مدمر بعض المدن المغربية.

وكان مقررا أن يستضيف منتخب المغرب الأول نظيره ليبيريا اليوم السبت، على ملعب “أدرار” في أغادير، ضمن منافسات ختام تصفيات كأس أمم أفريقيا التى تقام فى كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

وتم تدوال أخبار بأن ياسين بونو حارس الأسود وبقية أفراد منتخب المغرب بخير وهناك توجه لتأجيل مباراتهم اليوم بسبب الزلزال القوي.

وحصد منتخب المغرب بطاقة التأهل عن المجموعة التاسعة فى تصفيات كأس أمم أفريقيا، بعد حصد 6 نقاط من 3 جولات، بفارق نقطة خلف المتصدر جنوب أفريقيا، بينما اكتفى منتخب ليبيريا بحصد نقطة وحيدة من 3 مباريات، ليفقد فرصة التأهل بشكل رسمي.

ويستهدف منتخب المغرب بقيادة مدربه وليد الركراكي التتويج بكأس أمم أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه، لاسيما بعد المستويات المميزة التي قدمها في كأس العالم 2022 بقطر، ونال إشادة العالم أجمع في البطولة.

كان منتخب المغرب نجح حصد المركز الرابع بكأس العالم 2022، ليكون أول منتخب عربي وأفريقي يحقق هذا الإنجاز على مر التاريخ.

المغرب فاز على جنوب إفريقيا بهدفين مقابل هدف بأقدام يوسف النصيري وأيوب الكعبي في أولى مبارياته في التصفيات ، ثم الفوز على ليبريا بهدفين دون رد عن طريق فيصل فجر ويوسف النصيري وتم إلغاء مواجهتي زيمبابوي ثم واجه أسود الأطلسي جنوب إفريقيا وحقق البافانا بافانا  الفوز بهدفين مقابل هدف على المنتخب المغربي.

ويتحفز الركراكي لأهمية أي انتصار في التصفيات الذي سيحسن من ترتيب المغرب في تصنيف الفيفا ويعزز ريادته عربيا وأفريقيا.

وكان من المنتظر أن يأتي تشكيل منتخب المغرب المتوقع كتالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو.

الدفاع -: حكيمي – سايس – اكرد – ماسينا.

الوسط -: أمالح – أمرابط – لوزا.

الهجوم -: النصيري – الكعبي – بوفال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى