المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار عربية

الجدعان: قمة جدة طرحت مبادرات مهمة تخدم العمل العربي المشترك

الجدعان: قمة جدة طرحت مبادرات مهمة تخدم العمل العربي المشتركواسالمنامة

ترأس وزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان اليوم، وفد المملكة المشارك في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية 33 الذي عقد على المستوى الوزاري في مدينة المنامة البحرينية، بمشاركة ممثلي الدول أعضاء جامعة الدول العربية وعدد من المتخصصين من أمانتها العامة.
وفي كلمته خلال الاجتماع أشار الجدعان إلى أن المملكة العربية السعودية كان لها شرف استضافة القمة العربية في دورتها العادية الثانية والثلاثين، والتي اختتمت أعمالها بصدور البيان الختامي (إعلان جدة) الذي تضمن العديد من المبادرات التي تخدم العمل العربي المشترك في المجالات الاقتصادية والزراعية والثقافية والتعليمية.
وأوضح أن القمة السابقة صدر عنها العديد من القرارات المهمة التي تصب في مصلحة العمل العربي المشترك، أهمها استكمال متطلبات منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى.
إضافة إلى اعتماد الاستراتيجية العربية للسياحة، والتي من المأمول أن تسهم في تعزيز إسهام هذا القطاع المهم في التنمية الاقتصادية العربية.

تجدر الإشارة إلى أن الاجتماع ناقش عددًا من المواضيع التي ضُمنت في الملف الاقتصادي والاجتماعي الذي سيُرفع للقمة العربية في دورتها العادية الثالثة والثلاثين.
وأكد الاجتماع أهمية تعزيز العمل الاقتصادي والاجتماعي العربي المشترك وإيجاد الحلول العاجلة للتحديات التي تواجه المنطقة وشعوبها، لا سيما في ظل المتغيرات السريعة التي يشهدها الاقتصاد العالمي.
وفي مرحلة تحاول فيها دول العالم مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية، والمضي قدما في تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى