المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

أخبار الرياضة

بسبب عبارة «استريح على بالك حرب».. الاتحاد القطري يوقف عبد الكريم حسن

المصدر : الخليج

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم الخميس عن إيقاف مدافعه الدولي عبد الكريم حسن إلى أجل غير مسمى، وخصم نصف مستحقاته المالية وتغريمه 200 ألف ريال قطري (نحو 55 ألف دولار).
كما عاقبت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد القطري المدافع بسام الراوي ومحمد وعد بغرامة بقيمة 100 ألف ريال (نحو 28 ألف دولار) للأول و50 الف ريال (نحو 14 ألف دولار) للثاني.
جاء ذلك خلال بيان رسمي للاتحاد قال فيه «بناء على التقرير المرسل من إدارة المنتخبات الوطنية إلى الأمانة العامة في الاتحاد، واستناداً إلى ما جاء في البند رقم 2 من المادة 22 من لائحة احتراف لاعبي كرة القدم المحليين 2023/2022 فقد تقرر خصم 50 % من راتب كل من اللاعبين عبد الكريم حسن وبسام الراوي ومحمد وعد».
وأضاف البيان أن «لجنة الانضباط استندت إلى المادة 77/4 والمادة 44/ 1و2 توجيه تحذير إلى اللاعب عبد الكريم حسن مع الغرامة المالية، الى جانب توجيه تحذير للاعبين بسام الراوي ومحمد وعد مع الغرامة المالية لكليهما».
وكان نادي السد أعلن في 21 ديسمبر الماضي عن استبعاد عبد الكريم حسن نهائياً من صفوف فريقه الأول، معللاً ذلك بـ«فكر اللاعب الذي لا يتوافق مع أهداف وتطلعات الفريق في المرحلة القادمة».
لكن مصادر مطلعة أكدت لوكالة فرانس بريس في حينه أن سبب استبعاد اللاعب هو استفزازه الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث نشر صورة له عقب خسارة قطر أمام السنغال 1-3 في كأس العالم 2022، وهو ما اعتبرته تصرفاً غير لائق إذ بدا اللاعب غير مهتم بمشاعرها الغاضبة من الخسارة.
وكان عبد الكريم دخل في جدال مع أحد المشجعين الذي انتقد عدم مبالاته بالخسارة وطالبه بمراعاة مشاعر الجماهير الحزينة من خروج قطر من الدور الأول، لكن رده كان صادماً حيث كتب رداً على رسالته «استريح على بالك حرب» وهو ما اعتبرته الجماهير استفزازاً جديداً لمشاعرها، واتهمته بالاستهتار وعدم الاحترام.
وسبق لعبد الكريم حسن أن تعرض للإيقاف لمدة خمسة أشهر من قبل لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي للعبة عام 2019 بسبب انفعاله المبالغ فيه في مباراة السد والهلال السعودي في مسابقة دوري أبطال آسيا، حين دفع حكم المباراة العماني أحمد الكاف ما تسبب في طرده.
ويعد حسن أحد أبرز اللاعبين الذين شاركوا في الإنجازات التي حققها «العنابي» في السنوات الأخيرة وأهمها الفوز بلقب كأس آسيا عام 2019 في الإمارات. كما برز في صفوف السد حيث نال لقب أفضل لاعب في آسيا عام 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى