المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

المقر: لندن - المكتب الاقليمي: القاهرة

منوعات

العناكب وفقدان الأسنان.. دراسة بريطانية تحلل الأحلام الأكثر انتشاراً

المصدر:الخليج 

أجرى فريق من الباحثين البريطانيين، دراسة لتحليل الأحلام الأكثر انتشاراً بين الناس، استناداً إلى المعلومات الأكثر بحثاً عبر محرك «جوجل».

وقالت الدكتورة ديزي ماي، المشرفة على الدراسة، إن حلم سقوط الأسنان كان في مقدمة الأحلام الأكثر بحثاً، وهو يعني أن الشخص يخشى من فقدان أمر ما، غالٍ ومهم بالنسبة له.

وأوضحت أن الخوف قد يكون مرتبطاً بخسارة علاقة عاطفية أو أحد الأقارب أو شيء يمتلكه، وأن كل شخص يمكنه تحديد مخاوفه ويربطها بذلك الحلم، بحسب صحيفة «ديلي ميل».

وأضافت الدكتورة ديزي ماي، أن ثانية الأحلام المتداولة هو حلم رؤية العناكب، مؤكدة أن تفسيره معقد، لأنه يعتمد على ما يفعله العنكبوت أثناء الحلم.

وتابعت أنه لو رأى الشخص عناكب تحيطه في الحلم، فهذا يعني أن لديه مخاوف من العلاقات العاطفية أو الأزمات المالية أو ضغوط العمل، أما لو عضّه عنكبوت في الحلم فهذا يعني أن الحالم يشعر بوجود شخص يهاجمه ويرهقه ذهنيًا بأسلوبه العدائي، وأن حجم العنكبوت يعكس مقدار المشكلة.

وأضافت أن حلم مطاردة الأشخاص لك معناه هروبك من مشاكل ومسؤوليات الحياة الشخصية، أما حلم تساقط الشعر فهو انعكاس للخوف من التقدم في العمر أو فقدان الجمال والجاذبية.

وأكدت ديزي ماي أن حلم سقوط الشخص، معناه فقدانه السيطرة على مجريات حياته وعدم امتلاكه للحيلة التي تساعده على حل المشاكل.

وأشارت الدكتورة ديزي ماي إلى أن قائمة الأحلام الأكثر انتشاراً بين الأشخاص تضم أيضاً «الحلم بحبيب سابق»، «حلم الطيران»، «حلم الوفاة»، «حلم خيانة الآخرين»، و«حلم التعرض للخيانة من الآخرين».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى